التدريباتالتمارين

المحافظة علي لياقتك بدون الذهاب الي النادي الرياضي في 6 خطوات

المحافظة علي اللياقة البدنية

إذا كنتي ترغبين في زيادة لياقتك ، فقد يبدو لكِ الانضمام الى النادي الرياضي هو الحل لأفضل, و لكن بالتأكيد ليس السبيل الوحيد .
كما ان كثير من الناس لا يملكون الوقت الكافي للذهاب لصالات الرياضة مثل الاباء و المهات الذين لا يملكون خيار مغادرة المنزل دون رعاية الأطفال أو لا يستطيعون دفع تكلفة النوادي الرياضية و المدربين الشخصيين.

إذا كنت تحاول توفير وقتك ومالك ، يمكنك الان استعادة لياقتك البدنية بدون الذهاب للنادي الرياضي و ذلك باستخدام هذه النصائح:
أمشي كُلما سنحت لك الفرصة, فبدلاً من ركوب السيارة لشراء طلبات المنزل يمكنك المشي,فالمشي يُفيد القلب، والرئتين، كما أنّه يُساعِد على تهدئة أعصاب الإنسان المتوترة، والتخفيف من ضغوط الحياة اليومية, يُقلِّل من احتمالية ظهور الكرش، ويساعد على التخفيف منه؛ حيث إنه يُساعد على حرق السعرات الحرارية واستهلاك الدهون الزائدة في الجسم، كما أنه يُقلِّل من ترهلات البطن، والجلد، والتي تكون ناتجةً عن تخفيف الوزن.
استخدم الدرج بدلاً من المصعد, حيث يعمل صعود الدرج على تدريب عملية التنفس لدى الإنسان، وكذلك الجهاز القلبي الوعائي لديه وكل من عضلات الأرداف والفخذين وباطن الساق، كما أنه يساعد أيضاً على تحسين أداء عملية التمثيل الغذائي بالجسم و بالتالي حرق سعرات حرارية اكثر.
خصص وقت محدد لممارسة الأعمال المنزلية كل يوم, فتنظيف المنزل وسيلة رائعة للتحرك و حرق عدد كبير من عدد السعرات الحرارية .
قم بعمل تمارين بوزن الجسم , و هو احد اهم انواع رياضة المقاومة , فتمارين مثل الضغط و القرفصاء هم احد اهم تمارين المقاحومة بوزن الجسم.
استغل الأنترنت بشكل صحيح , فقد اصبح الأنترنت نافذة كبيرة تطل على كم مهول من فيديوهات ممارسة الرياضة , يمكنك اختيار واحداً منها و ممارسته لمدة 15 دقيقة يومياً.
لا تهمل التغذية السليمة , حيث ان الرشاقة تنقسم الى 70% نظام غذائي و 30% رياضة , مما يعني ان اتباع نظام غذائي صحي و متوازن من اهم اسرار الرشاقة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق