fbpx
iFit

15 minutes for Fit

15 دقيقة في اليوم تُغير حياتك  !!

على الرغم من ازدحام الحياة و المسئوليات اليومية المتكررة , يمكنك الأن ان تستعيدي رشاقتك .

ربما تعتقدين ان هذا الازدحام هو السبب في عدم اهتمامك برشاقتك, لكن المعلومة الاكثر أهمية هي ان هذا الازدحام قد يكون السبب الرئيسي في انخفاض وزنك.

و ذلك لأن تضمين الأنشطة البدنيّة خلال اليوم، وذلك عبر التنزّه مع أطفالك، مع إمكانيّة تضمين بعض القفزات او الركض بالمكان من حين لآخر, والقيام بالأعمال المنزليّة ايضاً من شأنه الإسهام في حرق الكثير من السّعرات الحراريّة.

 

فكل ما تحتاجين اليه هو اضافة بعض الخطوات البسيطة الي روتين يومك :

الراحة :
يُشكّل الحصول على قسط كافٍ من النّوم العميق كل ليلة ( 6 – 8ساعات) احد اهم ضروريات الجسم للحفاظ على صحته و رشاقته, بالأضافة الى ان أخذ القسط الكافي من الراحة يجعلكِ تستيقظين بنشاط أكبر مما يساهم في جعل يومك أكثر اثماراً.
ممارسة الرياضة لمدة 15 دقيقة:
15 دقيقة في اليوم يمكنها ان تُغير حياتك , حيث تُفيد مُمارسة التّمارين الرياضيّة المُختلفة بشكل فعّال في الحفاظ على رشاقة الجسم ولياقته،ومن الأفضل التّوجه نحو ممارسة تمارين المقاومة أو التّمارين عالية الكثافة لتحيق هذا الهدف، وذك إلى جانب عمل تغيير في روتين التّمرين من وقت لآخر.
شرب الماء :
يُساهم شرب الماء في التقليل من الشهيّة المفتوحة، ويُحسّن من عمل الجهاز الهضمي, كمايُخفض من نسبة الكولسترول في الجسم، وخاصّةً إذا شرب الماء على الريق
كما يساعد شرب الماء في إنقاص الوزن، وسلامة القلب والشرايين, لذلك ينصح الأطباء بشرب 8 اكواب من المياه بشكل يومي بمعدل كوب كل ساعة.
تناول الأغذية الغنية بالألياف:
يساعد تناول المواد الغذائيّة الغنيّة بالألياف مثل الخضراوات و الفاكهة في الحفاظ على الوزن و الرشاقة؛ حيث تساعد الألياف على زيادة شعور الفرد بالشبع، وتقلّل من كميات الطّعام التي تتناوليها فيما بعد.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button